انطلاق الدورة الثامنة من أيام قرطاج الموسيقية في تونس - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/21/2023

انطلاق الدورة الثامنة من أيام قرطاج الموسيقية في تونس

مشاهدة
"مسار إجباري" يعرض في فعاليات أيام قرطاج الموسيقية

تنطلق اليوم السبت فعاليات النسخة الثامنة من أيام قرطاج الموسيقية وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر، وتترأّسها الفنانة درصاف الحمداني، تحت شعار "زيد في الحس"، أي (ارفع الصوت) وفيها نداء للاستمتاع بالموسيقى، وخاصة منها الموسيقى الصاخبة وموسيقى الأندرجراوند.

وتتنوّع عروض الدورة الثامنة، التي تبدأ مساء اليوم على مسرح دار الأوبرا، لتضمّ أربعين عرضاً من 18 بلدا، منها: فرنسا، المغرب، الكنغو، البينين، الكاميرون، مالي، والبحرين، كما سيكرم الفنان الراحل رضا بالحاج خليفة المعروف باسم "رضا ديكي ديكي" في حفل الافتتاح، إلى جانب الفنانين علياء السلامي وفوزي الشكيلي.


عروض قرطاج

يبدأ اليوم الأول، الأحد، عرض كلّ من: "كهّان الكاف"، "برسبكتيف"، "عنقاء"، عرض الجزائري الفرنسي كريم زياد، "سلام إينيتي"، "داومي" و"جدل".

أما اليوم الثاني، فيضمّ عروض كلّ من: "جذب"، "نوريغ"، "هايد وسيك"، "رحلة تور"، "بوكلثوم" وغيرها.

وتضمّ برمجة اليوم الثالث، عروض: "كيما الريح"، "فراشة"، "هدرة"، "الفن للفن"، "ديزرت بلوز"، ساري، عياد خليفة، ومايك ماسي.

أما العروض في يومها الرابع فتستمر مع كلّ من: "إمبلوجن"، "من بعيد"، "ذي أولد وايف"، "بلاد العميان"، "فابيلاتوغراف"، و"مسار إجباري".

وفي السادس والعشرين من الشهر يكون الجمهور على موعد مع: "تراكم"، "مزيج"، "لولاد"، عرض الفنان التونسي جوهر الباسطي، "أورورا"، و"الفرعي".

وفي اليوم قبل الأخير، يكون لعشاق الموسيقى موعد مع: "بوتليس"، "إنسان"، "كايل شافر"، "سرحة"، "مسرب الهطايا"، و"نوستالجيا".

ويختتم المهرجان في الثامن والعشرين من الشهر بعرضيْ "داقوم" و"أصول" لياسين بولعراس.

كما ستدار الندوات على هامش المهرجان، والتي تهتمّ بـ"حقوق التأليف والملكية الفكرية"، "مستقبل موسيقى العالم"، "الموسيقى التونسية وإمكانات التسويق العالمي"، إلى جانب التطرّق إلى مشروع قانون الفنان والدور الاجتماعي لتعاونية الفنانين في الإحاطة بمنظوريها، بالإضافة للورشات التكوينية والتي تركز على "إدارة الفنانين" و"محتوى الملفات الفنية" و"إدراج الفيديو في الإخراج الركحي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق