فاطمة الزهراء حواوطي: تقدم الشباب مرهون بالأمان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/23/2023

فاطمة الزهراء حواوطي: تقدم الشباب مرهون بالأمان

مشاهدة


فاطمة الزهراء حواوطي *

(مسابقة متطلبات الأمن والأمان التي يحتاجها الشباب العربي)

يفتقد العديد من الشباب العرب في يومنا هذا إلى الأمن والأمان الذي تمكن من هدم قدراتهم لبناء مجتمع آمن مستقر، لهذا انعدم التطور؛ لأن الأمن والأمان مهمان في حياة الشباب المتمركز في تقدم وتفوق الشباب العرب في جميع المجالات.

عدم الأمن والأمان يقتل ويقضي على العزيمة التي في حوزة الشباب، التي تقودهم لرمي خطوات إلى الأمام، وسلب ذاك الشعور الذي يؤدي للطمانينة، ويخذل تطور العقول، وهذه المخاطر تهدد الفرد أولاً والمجتمع ثانياً.

يسود الأمان في شتى المجالات: الأمن الاقتصادي يكمن في حصول الأفراد على كل متطلباتهم المادية والمعنوية والصحة خاصة، الأمن الاجتماعي يكمن في محاربة الآفات الاجتماعية المهلكة التي تهدد المجتمع قبل الفرد وتؤدي لتدهور حالة التطور، الأمن العسكري يتمثل في قيام الأمن بعمله بقلب صارم وذلك بمحاربة الإرهاب وتوفير الأمان المتطلب.

الأمن السياسي ضروري في بناء مجتمع صالح مستقر إذا كانت الحكومات تتجلى في نظام عادل يناسب جميع الطبقات، الأمن الثقافي والتربية والتعليم ضرورة للقضاء على البطالة والجهل، وتكوين مجتمع ثقافي ناضج، والأمن البري هو أكثر أهمية؛ لذا يجب حماية البيئة من الاستغلال المهلك.

إذا توافرت هذه المتطلبات فسيتحقق الأمن والأمان ويندفع الشباب إلى مستقبل باهر ومجتمع مثقف راقٍ خال من عدسات مزيفة تضبب! نظر الشباب للأمام والتطور والنجاح. في الختام، يجب مراعاة متطلبات الأمن والأمان للشباب العربي.

* شاعرة وكاتبة، الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق