بركات الشيخ عرفات تحل على أحمد أمين بالصفارة وكلام في سري - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/24/2023

بركات الشيخ عرفات تحل على أحمد أمين بالصفارة وكلام في سري

مشاهدة

 

أحمد أمين

القاهرة: بهاء حجازي


يدخل الفنان أحمد أمين السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل "الصفارة"، في أول بطولة له في الموسم الرمضاني، والمسلسل من إخراج علاء إسماعيل مخرج برنامجي "البلاتوه" و"أمين وشركاه".


وعلمت منصة "باث أرابيا" أن الفنان أحمد أمين يشارك في المسلسل بدور موظف في شركة سياحة، وتوقعه الأحداث في عدد من المواقف الكوميدية، وتجسد الفنانة إنعام سالوسة دور والدته، بينما يجسد الفنان محمود البزاوي دور والده.


الدحيح يقبل ويعتذر

ووقع أحمد الغندور الشهير بـ "الدحيح" بطولة المسلسل بجوار أحمد أمين لتكون أول تجربة تمثيلية له، لكنه عاد واعتذر لفريق العمل بسبب تردده في خوض تجربة التمثيل، ليحل طه دسوقي بديلاً له في المسلسل.

ويعيش طه دسوقي فترة نشاط فني، خاصة بعد نجاح مسلسل "موضوع عائلي"، الذي يشارك في بطولته مع الفنان ماجد الكدواني، وفيلم فضل ونعمة مع ماجد الكدواني أيضاً، وفيلم حظك اليوم مع كريم قاسم وهدى المفتي.


وأحمد الغندور صاحب أشهر سلسلة برامج على يوتيوب، حملت اسم الدحيح، وهي سلسلة من البرامج هدفها تبسيط العلوم، وعند توقيعه على بطولة المسلسل حقق الخبر رواجاً كبيراً، لكن جمهور الدحيح فوجئ باعتذاره عن العمل. 


تغيير اسم المسلسل

وغير صناع المسلسل اسمه من "3 دقايق"، لمسلسل الصفارة، وقال مصدر في المسلسل، رفض ذكر اسمه، إن اسم الصفارة معبر أكثر عن أحداث المسلسل، واسم "3 دقايق" كان اسماً مؤقتاً للمسلسل، وكان هناك شبه اتفاق على تغييره.


كلام في سرّي - السينما تنادي

ويخوض الفنان أحمد أمين أولى بطولاته السينمائية، وذلك من خلال فيلم جديد بعنوان "كلام في سري"، ويتكتم أمين وفريق العمل على تفاصيل الفيلم، والذي يحمل الطابع الكوميدي، والفيلم سيضم عدداً من ضيوف الشرف على غرار الأعمال الكوميدية التي تُقدم في الفترة الماضية. 


وعلمت "باث أرابيا" أن هناك مشروع مسلسل صعيدي يجمع بين مي عز الدين وأحمد أمين بعد نجاح الثنائي في مسلسل "جزيرة غمام"، لكن سيكون في رمضان بعد القادم، لذا انضمت الفنانة مي عز الدين لفريق مسلسل سوق الكانتو مع الفنان أمير كرارة، بعد نجاحها في شخصية العايقة في مسلسل جزيرة غمام.


أنت أمام ممثل مختلف

شارك أحمد أمين في رمضان الماضي بمسلسل جزيرة غمام، بطولة طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب، وكان من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، وكانت شخصية عرفات التي قدمها أمين هي فرس رهان وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.


كما قدم من قبل دور رفعت إسماعيل في مسلسل ما وراء الطبيعة عن سلسلة روايات بالاسم نفسه، من تأليف أحمد خالد توفيق وإخراج عمرو سلامة، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً عند عرضه على منصة نتفليكس.




ناقد فني .. أحمد أمين رهان رابح

وقال الناقد الفني ضياء مصطفى في تصريح خاص لـ"باث أرابيا"، إن أمين ممثل مختلف وهو إضافة للفن المصري، فالفنان الذي حصل على جائزة أفضل برنامج كوميدي في مهرجان الفضائيات العربية في العام 2017، هو نفسه الحاصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة للدراما بدورته الأولى في سبتمبر 2022 عن دوره بمسلسل (جزيرة غمام)، فهو ممثل قادر على التلوين بين الدراما والكوميديا.


وأضاف "مصطفى"، أن أمين بعيداً عن كونه ممثلاً موهوباً، فهو يجيد الاختيار، لا يتسرع البطولة، ولا يسعى للنجومية بلهاث ولكنه يتأنى في اختياراته، وأنا على علم أنه رفض العديد من الأعمال السينمائية من قبل، لذا العمل الذي سيقدمه تأكد أنه مقتنع به، فهو نوعية من الفنانين يحب أن يستمتع بما يقدمه أولاً، لذا ستجد الصدق فيما يقدمه.


وتابع مصطفى، أن الكثير من نجوم الكوميديا في مصر حالياً من اختراع أحمد أمين، مثل رحمة أحمد بطلة مسلسل الكبير، وحاتم صلاح، صاحب شخصية نفادي في مسلسل الكبير أيضاً، وحتى سارة هجرس مؤلفة الحلقات العشر الأوائل في الكبير هي خريجة مدرسة "البلاتوه"، التي تخرج فيها.


وأكد مصطفى أن المخرج علاء إسماعيل يحفظ أمين جيداً ويعرف مناطق قوته، لذا مستوى الكوميديا في المسلسل القادم سيكون جيداً فما أعلى، بسبب الكيمياء العالية بينهما، وخسرنا تجربة مشاركة الدحيح، الذي أتوقع له أن يكون فناناً كبيراً لو خاض غمار تجربة التمثيل، لكن الفرص القادمة كثيرة، بإذن الله.


من هو أحمد أمين؟

ولد أحمد أمين في 11 يوليو 1980، وهو ممثل ومؤلف مصري، قدم العديد من الأعمال الفنية، خاصة في مجال الرسوم المتحركة، وألف مسلسلات "بسنت ودياسطي، القبطان عزوز، كوكب كراكيب"، وبدأ تجربته الفنية من خلال يوتيوب، بفيديوهات 30 ثانية، وهي فيديوهات نالت شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


لكنه اشتهر أكثر من خلال برنامج (البلاتوه) مع عدد من الفنانين ومن إخراج علاء إسماعيل، ثم شارك في بطولة مسلسل الوصية مع الفنان أكرم حسني وريم مصطفى من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي، وشارك ضيف شرف في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة مثل (الكنز1)، و(نادي الرجال السري)، و(بدل الحدوتة 3) و(خلصانة بشياكة)، و(برا المنهج).


وقدم تجربة مسرحية مهمة عُرضت على قناة دي إم سي، وهي مسرح "أمين وشركاه"، واعتمد فيها على عدد من الوجوه الجديدة في الكتابة والتمثيل وحققت نجاحاً كبيراً.


وفي العام 2020 غير جلده تماماً وقدم مسلسل ما وراء الطبيعة، الذي يدور في حقبة الستينات من القرن الماضي، حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل، أستاذ أمراض الدم في الجامعة، وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة، والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الأسكتلندية ماجي في مغامراته كافة، والمسلسل من نوعية العرب المرتبطة بالعوالم الغرائبية، والمسلسل مقتبس من سلسلة روايات تحمل الاسم نفسه كتبها الكاتب أحمد خالد توفيق وذلك بالفترة منذ 1993 وحتى 2014، وتتكون من 81 رواية، وحققت مبيعات وصلت لـ 15 مليون نسخة.

هناك تعليق واحد: