انطلاق أعمال الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي في تونس - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/13/2023

انطلاق أعمال الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي في تونس

مشاهدة
من افتتاح أعمال الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي


انطلقت اليوم الجمعة، فعالية الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي، في العاصمة تونس، تحت عنوان "الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربياً"، على أن يمتد ليوم غد السبت.

وجاء افتتاح أعمال الدورة بحضور رسمي لكل من وزيرة الشؤون الثقافية في تونس الدكتورة حياة قطاط القرمازي، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية فهد الحارثي، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، المهندس عبدالرحيم سليمان، ومدير اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، إضافة لعدد من الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي.

جواد متق وعمرو الليثي


وشهدت فعاليات المؤتمر، توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، واتحاد الإذاعات الآسيوي برئاسة  جواد متقي.

وتضمن البروتوكول دعم التعاون المشترك في كافة المجالات، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال إنتاج أعمال مشتركة ذات مستوى متميز بالاضافة الي تدريب الإعلاميين والمتخصصين التابعين للاتحاد والذين يمثلون 57 دولة أعضاء منظمة التعاون الإسلامي في مجالات التدريب المختلفة وخاصة في مجال العمل الإذاعي والتلفزيوني بشكل يرسخ العلاقات بين الجانبين ويضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء .

صورة جماعية خلال المؤتمر

وبحسب مصادر مطلعة لـ"باث أرابيا"، سيناقش المؤتمر خلال جلسات اليوم والغد سبل المجابهة العربية الموحدة للهيمنة الرقمية العالمية، وتأثيرها الكبير على منطقتنا العربية، على كافة القطاعات ومنها الإعلام، كما يناقش آليات فعالة لمواجهة تلك الهيمنة التي تمثل خطورة خاصة على النشء والأطفال.

وسابقاً كشف مصدر في "اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي" لـ"باث أرابيا"، أن المحاور الرئيسة لأعمال الدورة الثانية تتمثل في المجال الثقافي والإعلامي والاجتماعي، وكذلك مجال حماية المعطيات الشخصية والأمن السيبراني، كما سيتم استعراض جهود الدول العربية والتجارب الدولية الرائدة في هذا الصدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق