مصريات يواجهن العبوات الناسفة في مالي لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/19/2023

مصريات يواجهن العبوات الناسفة في مالي لأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة

مشاهدة
شرطية مصرية بفريق الأمم المتحدة

القاهرة: باث أرابيا

أعلنت الأمم المتحدة عبر موقعها بمصر أن فريقاً مصرياً مكوناً بالكامل من النساء يشارك ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) بدور حاسم لإنقاذ الأرواح عبر رصد وإبطال مفعول العبوات الناسفة، وذلك لأول مرة في تاريخ عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

وبحسب المينوسما، فقد تشكل الفريق النسائي المصري لكشف وإبطال مفعول العبوات الناسفة الارتجالية، كواحد من ثلاثة فرق من نوعها أسستها وحدة الشرطة المصرية المُشكلة العاملة في صفوف البعثة.
الفريق النسائي المصري ضمن البعثة الأممية

وتقود الرائدة رنا غراب، فريق كشف وإبطال مفعول العبوات الناسفة الارتجالية، والذي يعمل في منطقة قريبة من الطرق الترابية التي عادة ما يستخدمها الأشخاص المدنيون، ويجري استهدافها من قبل العناصر الإرهابية والجماعات المسلحة. 

وتجدر الإشارة إلى أن مالي شهدت خلال الفترة من 2020 إلى 2021 ثاني أكبر زيادة في أعداد الوفيات في صفوف المدنيين وحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، جراء عمليات إرهابية، وذلك بحسب مؤشر الإرهاب العالمي.

من فريق حافظات السلام

كما يعد أمن وسلامة حفظة السلام وزيادة مشاركة النساء في عمليات حفظ السلام من الأعمدة الأساسية لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة، العمل من أجل حفظ السلام واستراتيجية تنفيذها. 

وفي مالي وغيرها، يعمل حفظة السلام إلى جانب الكثير من الشركاء من أجل حماية المدنيين وشركاء التنمية. 

وتكتسب المبادرة أهمية في وقت تزداد فيه وتيرة الهجمات بعبوات ناسفة ارتجالية، لتشكل تهديدات متنامية لحفظة السلام والمدنيين على السواء، كما تعمل الأمم المتحدة لتعزيز المحاسبة عن الجرائم المرتكبة ضد حفظة السلام ومحاسبة المسؤولين عنها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق