أحمد عبد ربه: أمن الشباب يتطلب تأمين عقله وإرشاده لما هو خير - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/19/2023

أحمد عبد ربه: أمن الشباب يتطلب تأمين عقله وإرشاده لما هو خير

مشاهدة
أحمد عبد ربه

أحمد عبد ربه *

(مسابقة متطلبات الأمن والأمان التي يحتاجها الشباب العربي)

البيئة الآمنة هي مطلب كل نفس سوية، والشباب هو العنصر الرئيس في نهضة الأمة، ولهذا يجب توفير البيئة الآمنة التي يعيش فيها جميع أفراد المجتمع بسلام، وبالطبع من ضمنهم الشباب لتنهض الأمة.

وشباب أُمتنا العربية هو خير شباب الأرض؛ لأنه يعتز بِقِيَمِهِ ولديه أصالة فكر، وطيبة قلب تجعله يحب الأمن ويكره التعدِّي والظلم؛ وفي عصر التطور التكنولوجي والإنترنت ازدادت خطورة تأمين الأفكار التي هي مصدر التعديات والانحرافات، ومن هنا وجب على أهل العلم والرشد أن يُسخِّروا منصاتهم للتصدي لأصحاب المحتوى المنحرف وغير الأخلاقي وأيضاً المحتوى المبتذل.

وخطورة الأمر تكمن في سهولة الوصول للأفكار التي أحياناً تكون مُهلكة، سَوَاءً لمتلقيها أو لمن لهم صلة به، فكم حادثة وقعت مؤخراً كان سببها ما يُطلق عليه "تحدي"؛ ينتشر على المنصات الاجتماعية ويُطبقه بعض الشباب وأحياناً الأطفال، وتكون النتيجة كارثية.

ولن ينتهي الحديث لو حاولنا مناقشة المحتوى التافه والمبتذل، الذي ينشره الأفراد عبر المنصات الاجتماعية، وأحياناً يُنشر عبر مؤسسات تعمل بصورة ممنهجة، والأهداف عديدة أهمها تحقيق أرباح.

وهناك مثال يمكنني طرحه عايشته بصورة شخصية، تتضمنه الفترة التي قضيتها في الصين، والتي امتدت لأربع سنوات، وقد رأيت خلالها أعلى درجات الأمان، والسر في هذا هو ما تُطبقه الدولة من سياسة صارمة ضد المعتدين في العالمين الحقيقي والافتراضي؛ وهو خير دليل على أنه لا بد من التصدي لأي فكر غير سوي سواء في الواقع المعاش أو في الواقع الافتراضي.

وفي النهاية، أودُّ القول إنَّ أمن الشباب يتطلب تأمين عقله وإرشاده لما هو خير، فإن أمِنَ العقل أمِنَت الحياة ونهضت الأمة.

* بكالوريوس تجارة، مهتم بالكتابة، مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق