مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يجمع نجوم الفن - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


3/06/2023

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يجمع نجوم الفن

مشاهدة
من افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

أسوان، مصر: باث أرابيا

جمع افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الليلة الماضية كوكبة من نجوم الفن المصريين والعرب، بحضور كل من وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية.

وكان من أبرز الحضور من نجوم الفن نبيلة عبيد، وشيري عادل، وطارق صبري، ونجلاء بدر، وبشرى، ومادلين طبر، وسوزان نجم الدين، وأميرة فتحي، و المخرج عمر عبد العزيز، والمخرجة التونسية سلمى بكار، والهولندية ميكا دي يونج، والإعلامية الدكتورة درية شرف الدين.
من مهرجان أسوان

وشهد الافتتاح عرض الفيلم الراوئي القصير "عيد ميلاد سارة" من إخراج ياسر شفيعي في عرضه العالمي الأول، والفيلم مدته 40 دقيقة، ويشارك في بطولته رامي الطمباري، وهديل حسن، ولبنى ونس، ومحمد يوسف، وفريدة حمدي، وتأليف إسلام بلال، مدير تصوير محمد كوشي، مهندس ديكور باسم هاني، موسيقى معتز ماضي.

يشارك في الدورة السابعة للمهرجان نحو 61 فيلماً ما بين طويل وقصير (روائي وتسجيلي ورسوم متحركة)، حيث تتنافس هذه الأفلام للفوز بالجوائز في مسابقتي الفيلم الطويل والقصير وجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، بالإضافة إلى مسابقة خاصة بالأفلام المصرية ومسابقة أفلام ذات أثر ومسابقة أفلام الورش.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى العاشر من مارس الجاري بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة المصريتين، والمجلس القومي المصري للمرأة، ومحافظة أسوان، وبشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق