الإمارات تطلق غداً أولى فعاليات "الطريق إلى COP28" بقيادة الشباب - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


3/14/2023

الإمارات تطلق غداً أولى فعاليات "الطريق إلى COP28" بقيادة الشباب

مشاهدة


تشهد مدينة إكسبو دبي، غداً الأربعاء، أولى فعاليات "الطرق إلى COP28" التي تنظمها رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، وذلك بقيادة شبابية حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأوضحت أن الفعالية تنقسم إلى ثلاثة برامج تبدأ بالبرنامج الصباحي للورش التفاعلية التي تهدف إلى إلهام وتعليم وتمكين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاماً لفهم موضوع تغير المناخ والتعامل معه بالتعاون مع برامج إكسبو للمدارس، ويعقبه برنامج فترة ما بعد الظهر المخصص للشباب من خلال الحلقات الشبابية والمناقشات وورش العمل ومبادرات الاستدامة والعروض التي ينظمها شركاء الحدث بما في ذلك وزارة الثقافة والشباب ومركز الشباب العربي. أما البرنامج المسائي فيشكل الحدث الأساسي للفعالية وسيناقش خلاله الفريق القيادي لـ COP28 مع قادة العمل المناخي من الشباب تطلعات الفريق لمؤتمر الأطراف المقبل الذي تستضيفه دولة الإمارات.

وأضافت أن الحدث يركز على أربعة محاور استراتيجية وهي المشاركة والعمل والتعبير والتعليم كما سيشهد إطلاق مبادرات لدعم مشاركة الشباب في جهود الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ وتعزيز حضور وجهود الهيئات التي تخدم الشباب في منظومة العمل المناخي العالمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق